الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

بيل جيتس وأجوبته الثلاث!


لم يكد بيل جيتس يحط في مطار جدة حتى تهافتت الوفود والصحافة وكبار المسؤولين للسلام عليه وكيف لا وهو المصنف عالميا انه أغنى رجل في العالم بل وقد تم تصنيفه أنه المتربع على عرش أغنى عشرة أشخاص لسبع سنوات متتالية وقد بلغت ثروته 45 مليار دولار (دولار ياجماعة وليس ريال) وكان يقول قبل تسويقه لمنتجه العالمي (ويندوز) :
( سأجعل ويندوز يغزو كل بيت في العالم ). وكان له ما أراد فلا تجد جهاز حاسب آلي إلا وفيه مايكروسوفت ويندوز حيث يسيطر المنتج على 95% من أجهزة الحاسب الالي في العالم دون منافس قوي يذكر.

هذا الرجل وفي مؤتمر صحفي عقد في جدة سالوه ما هو الشيء الذي جعلك تنجح في حياتك ؟
البعض توقع منه الأفعال الخارقة والبعض الاخر استعد بالقلم والورقة ليكتب أعظم شيء سيسمعه في حياته والبعض ترقب خشية أن يفوته شيء من الكلمات الذهبية وهنا نظر غليهم بيل جيتس وقال :
ارجوكم لا تتعاملوا معي بحسب وضعي المادي ولكني مثلكم انسان وأحب أن تتعاملوا معي بشكل طبيعي أما سؤالكم عن النجاح في حياتي فكانت بسبب ثلاثة أمور :
الأول ) أني دخلت مدارس مميزة تعلمت فيها وكانت تعتني بتعليمي وتربيتي .الثاني ) أني كنت قارءا نهما فكنت اقرأ كل ما وقعت عليه يداي .الثالث ) أني صاحبت أشخاصا ناجحين في حياتهم فتأثرت بهم .
وهنا أسدل الستار ، تأملت في تلك الأجوبة الثلاث فوجدتها أجوبة أتت من كوكب الأرض وليست من المريخ كما كان البعض أن يتوقع . كم شاب فينا في هذا البلد يريد أن يكون
انسانا مميزا بل كم كاتب فينا في هذا المجتمع يريد أن يترك بصمة مميزة في مجتمعه ولديه رؤية يريد تحقيقها
وللاسف إن جل اهتمامات الشعب السعودي كما وردت في الاحصائيات عن معدل صرف الرواتب لمجتمعنا كانت في مجال الترفيه والمتعة كم نصرف على السفر ومطاعم الوجبات السريعة والملاهي والألعاب وكم نصرف على بناء ذواتنا وتهيئة أبنائنا إنها معادلة صعبة أترقب قلبها .

هناك تعليقان (2):

  1. يذكر أن بيل غيتس هذا من أكبر الداعمين للكيان الصهيوني وهو لا يتوانى عن كشف حقده وعنصريته تجاه الفلسطينيين والعرب عموماً ... رجاء انشروا....

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم اشكر لك مرورك وتعليقك لكن لو كان لديك ادلة او براهين او شواهد تعضد ما تقول ربما يكون الامر اكثر إقناعا

      تحياتي
      اسامة

      حذف